البوسنة والهرسك

البوسنة والهرسك

التاريخ: 2020/10/08

معلومات عن البوسنة والهرسك

تقع البوسنة والهرسك جنوب شرق اوربا وتكون عاصمة البوسنة مدينة سراييفو عملة البوسنة والهرسك هي ( مارك بوسني ) ،  وتكون اللغه البوسنية ، الصربيه ، الكرواتيه

تعتبر وجهه  عالمية سياحية لما تمتلكه من مقومات سياحية وبها الاماكن السياحية والطبيعة والاثرية .

تتميز بمزارتها والاماكن السياحية الكثيرة لذلك تحير السائحون الذي يرغبون بزيارة ورؤية والاستمتاع بكل شئ .

سراييفو:

تعتبر سراييفوعاصمة البوسنة و من اكثر المدن التاريخية المثيرة للاعجاب في اوربا حيث يلتقي الشرق مع الغرب من خلال المواقع التاريخية ويعرفونها الكثير من الاشخاص باسم " اورشليم اوربا " وتتعدد فيها الكثير من الثقافات المختلفة

اهم معالم سراييفو السياحية 

شلال سكاكافكس  :

يقع الشلال علي بعد 13 كم من شمال قلب مدينة سراييفو ويعتبر من اعلي شلال في البوسنة والهرسك ويعتبر من اجمل الاماكن السياحية في سراييفو يتميز بتدفق المياه ذات اللون الفضي في فصل الشتاء ويكون محاط من جبال والمراعي الخضراء والطيور والنباتات وتوجد بعض  غابات الاشجار مثل الصنوبر والزان .

مسجد الغازي خسرو بك  :

بني المسجد عام 1530 ومن اجمل الاماكن في عالم الهندسة المعمارية العثمانية ويقع في حي بشارشيا يعتبر من اكبر المساجد في البوسنة ويعتبر من اهم المراكز الشعبية للعبادة في المدينة  ويمكن مشاهدة الزخرفة الرائعة للاعمدة في الزوايا ويوجد نافورة المياة وبرج الساعة في حرم المسجد  .

 

يايستا :

يعتبر من اجمل المدن في البوسنة السياحية وتعتبر مدينة صغيرة وغير معروفة كثيرة لكن مركزية ثقافيا وجغرافيا  وتشتهر هذه المدينة بالانهار والبحيرات لذلك تعتبر من اهم الوجهات السياحية ولديها الكثير من الاماكن التي تم ادراكها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي .

 

اهم معالم يايستا السياحية  :

 

بحيرات بليفا  :

تقع بحيرات بليفا علي بعد بضعة الكيلومترات من يايستا ويوجد بها الكثير من الانشطة الترفيهية والرياضية مثل ( صيد الاسماك ، التجديف ، السباحة ، ركوب الدراجات ) لذلك تناسب للاجازات العائلية وتتميز بالهدوء والجمال .

 

شلالات بليفا  :

تقع الشلالات وسط مدينة يايستا  ويبلغ ارتفاعها حوالي 20 م  و من اكثر الاماكن لجذب السياح في البوسنة ويلتقي عندها  نهر بليفا ونهر  فرباس وتتميز بموقعها المتميز شدة ونقاء المياة ذات اللون الفيروزي المشرق اللامع واطق علي الشلالات " متحف الطبيعة في الهواء المطلق " .

 

ترافنيك   :

كانت تقع ترافنيك في الماضي علي بعد 90 كم من سراييفو عاصمة حكام عثمانيين لمده 150 عام وتعتبر متحف مفتوح للعمارة العثمانية وكان يطلق عليها اسطنبول الاوروبييه .

اهم معالم ترافنيك السياحية  :

جبال فلاشيتش :

تقع جبال فلاشيتش في قلب مدينة ترافنيك بالبوسنة ثم تحولت الي منتجع ذات مناظر طبيعية ومنتجات محلية ، تتميز الجبال بوجود مروج فلاشيتش الخضراء وتكون مكان مناسب لرعي الماشية والماعز ويشتهر سكان المنطقة المحيطة بالجبال بصناعة جبنة فلاشيتش وتربية النحل  .

:

info@trips-4u.net

:

+201121558068,+201288255725,+201011118185