انجلترا

الكاتب: احمد معوض
التاريخ: 2020/04/10

تتميز انجلترا بموقعها الاستراتيجى عند شمال غرب اوروبا, بالتحديد فى وسط بريطانيا. تعتبر انجلترا من أكثر الدول التى تجذب السياح اليها من جميع انحاء العالم بسبب شهرتها بمعالمها الاثرية مثل: برج الساعة والمتاحف التى من خلالها سوف نتعرف على تاريخ انجلترا العظيم بجانب مقاصدها السياحية المشهورة وحدائقها التى تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة ومساحتها الخضراء بالاضافة الى الانشطة الترفيهيه.

 

                                                                                                                                                                                                     المدن السياحية التى تستحق زيارتها فى انجلترا

لندن

تعد لندن عاصمة انجلترا لذلك هى من أشهر وأهم مدن انجلترا. تشتهر لندن بموقعها عند نهر التايمز ووجود العديد من التضاريس. مما تحتوى على الكثير من المعالم السياحية مثل: القصور, الكاتدرائيات منها القديس بولس, والاديرة, والمسارح, والمتاحف منها متحف الشمع ومتحف التاريخ الطبيعى, والمبانى الاثرية, بالاضافة الى الاسواق والشوارع السياحية منها شارع بريك وبورتوبلو.

  1. ساعة بيغ بن:

من أهم المقاصد السياحية التى يجب زيارتها فى لندن. على الرغم من ان برج الساعة يعد من أقدم وأشهر معالم لندن الا انه مازال يحتفظ بهيئته ويتميز بدقه دقاته حتى الآن. يبلغ ارتفاع برج الساعة 96 متراً.

  1. برج لندن:

برج لندن من أهم وأشهر معالم لندن السياحية. تم تسميت برج لندن (القلعة الملكية والبرج الابيض) فهو بالفعل عبارة عن قلعة وقصر. الغرض من بناء برج لندن للحماية من الهجمات وحماية سكان المدينة. تم تنوع استخدام برج لندن قديما حتى اصبح الآن مقصد سياحى جذاب وضمن أهم المعالم الاثرية.

  1. هايد بارك:

هايد بارك هى حديقة توجد وسط المدينة. تناسب الشباب والعائلات, تعد من أكثر المناطق الترفيهيه التى يمكنك الاستمتاع بأجواء مليئة بالرفاهيه مع ممارسة الانشطة المختلفة منها: المسابح وملاعب التنس او القيام برحلة فى البحيرات بالقوارب او ممارسة ركوب الخيل والدرجات. بالاضافة الى مشاهده النوافير ونصب ملكية تذكارية. كما يمكنك الاستمتاع بالهواء النقى والمناظر الطبيعية الخلابة. بجانب اقامة عروض موسيقية وكرنفالات

  1. مانشستر

مدينة مانشستر من أشهر وأكبر مدن انجلترا وتعد من أكثر مدن جذب للسياحة لكثرة معالمها السياحية. تشتهر مدينة مانشستر "مهد الثورة الصناعية". توفر مدينة مانشستر جميع مستلزمات السياح ومنها: المطاعم التى تقدم أشهى الماكولات, او الاقامة فى احدى الفنادق والتى تناسب جميع الميزانيات, بالاضافة الى المعالم الاثرية والسياحية مثل: المتاحف والمعارض ووجود محلات تجارية والاسواق والحانات.

معرض مانشستر للفنون:

معرض مانشستر للفنون من أشهر وأروع المعارض المتواجدة فى مدينة مانشستر لاحتوائها على افخم مجموعات فنية تم تصممها على الطراز الفيكتورى والمعاصر. يلجأ السياح من جميع انجاء العالم لمشاهده ما يحتويه معرض مانشستر للفنون من المعالم واللوحات الفنية, والحرف والفن والتصميم على النمط البريطانى. كما يقدم معرض مانشستر مناظير, وعدسات مكبرة للاستمتاع بمشاهده المعرض بشكل اوضح. 

  1. مكتبة جون ريلاندز:

مكتبة جون ريلاندر من أشهر وأهم المعالم فى مدينة مانشستر. فهى تشبه الكاتدرائية او القلعة, والذى تم تصممها المهندس المعمارى باسيل تشامبنيز, وانتهى من بناؤها بعد 10 سنوات. وتحتوى مكتبة جون ريلاندر على العديد من الكتب والمخطوطات النادرة منها: 250,000 مجلد ومليون أرشيف ومخطوطة. اما الآن أصبحت مكتبة جون ريلاندر تابعة لجامعة مانشستر.

تعد إنجلترا من أكبر الدول في المملكة المتحدة و من أهم المناطق الحضرية في الإتحاد الأوروبي و تتميز بطقسها الرطب نسبيا و من أشهر معالمها قصر باكنغهام و مدينة ليفربول التى تعد من اجمل المدن السياحية.

:

info@trips-4u.net

:

+201121558068,+201288255725,+201011118185