تركيا

الكاتب: نوران ممدوح
التاريخ: 2020/10/30

تتميز تركيا بموقعها الاستراتيجى فهى تقع ما بين غرب أسيا وشرق أوروبا ما يسمى "أوراسيا" وتكون عاصمتها مدينة أنقرة. كما أن مطارها الرئيسى هو مطار اسطنبول أتاتورك الدولي. تضم تركيا العديد من المعالم السياحية الجذابة المختلفة فالسياحة فى تركيا تتنوع ما بين السياحة التاريخية والسياحة الدينية والسياحة العلاجية والمناظر الطبيعية الخلابة. فسوف تتعرف أيضاً على المساجد العثمانية القديمة, والقلاع الرومانية, والكنائس البيزنطية, والمباني اليونانية. 

اسطنبول

تعد أسطنبول من أشهر وأكبر مدن تركيا. فهى تتميز بتنوع مقاصدها السياحية التى تجذب الملايين من السياح حول العالم. تلك المعالم التى تجمع ما بين المعالم الدينية مثل: المساجد والكنائس, والمعالم التاريخية والاثرية مثل: المتاحف والقصور,بالاضافة الى الرحلات البحرية.

  • برج غالاتا:

فى الماضى برج غالاتا كان يدعى "برج المسيح". يعد برج غالاتا من أطول المبانى فى أسطنبول, يحتوى على 9 طوابق مع توفير مصعدين ليساعد السياح على الصعود لاعلى البرج الذى يطلع على مضيق البسفور ومشاهده المدينة من اعلى البرج بواسطة مرصد مراقبة. كما يوفر البرج مقهى ومطاعم التى تقدم اشهى الاكلات بخدمات مميزة.

  • برج الفتاة:

يتميز برج الفتاة بموقعه الاستراتيجى الذى يقع عند جنوب البوسفور وتم بنائه على جزيرة صغيره وسط المياه. يوجد على ضفافه مقاعد خشبية كما يحتوى البرج فى طوابقه الاولى على مطاعم تقدم أشهى المأكولات, اما فى طوابقه الاخير يوجد كافيتريا يمكنك من خلالها الاستمتاع بأطلال على البحر من الاعلى.

  • ساحة تقسيم:

ميدان تقسيم أشهر وأكبر ميادين أسطنبول فهو الميدان الرئيسى الذى يعد نقطة وصل بين مدينة أسطنبول ومدن تركيا. حيث يوفر ميدان تقسيم جميع مستلزمات السايح منها: المطاعم والمقاهى على مستوى فاخر, والبارات والاسواق بالاضافة الى وجود فنادق تناسب جميع الاذواق. كما يمكنك رؤية أهم وأشهر معالم الساحة مثل النصب التذكاري والمباني الأثرية.

ازمير

تعد ازمير من أروع وأجمل المدن فى تركيا للقيام برحلة سياحية مميزة. لديها العديد من المعالم السياحية التى تجذب اليها السياح من جميع انحاء العالم للتعرف عليها ومنها: المعالم التاريخية والمعالم الاثرية والمعالم الدينية والعوامل الطبيعية، بالاضافة الى الأماكن الترفيهية.

  • جبل بوزداغ كاياك:

جبل بوزداغ كاياك من أروع المقاصد السياحية فى ازمير, وقضاء وقت مميز عند ممارسة تسلق الجبال والتزلج من أعلى الجبل بعده وسائل مختلفة منها: بالحافلات أو بالتلفريك, حيث يمكنك مشاهده معظم المعالم السياحية من أعلى الجبل. كما يتم توفير مقاهى ومطاعم تقدم أشهى المأكولات.

  • جنة الطيور إزمير:

سميت هذه البحيرة بجنة الطيور لأنها بالفعل عبارة عن محمية طبيعية تضم عدد هائل من الطيور الاصلية والمهاجرة. فسوف تشاهد أنواع مختلفة من الطيور مثل: طيور الفلامنكو والنورس والبجع لذلك تتوافر فيها عده بيئات مختلفة كالمستنقعات والسهول والبرك المالحة لتستوطن الطيور البحيرة ولا تغادرها. بالاضافة الى وجود أصناف مختلفة من الأسماك الملونة في البحيرة.

  • غابة مدينة انكر التي​:

تتميز غابة مدينة انكرالتي بطبيعتها الخلابة ونباتاتها وأشجارها الكثيفة ومساحاتها الخضراء. تم انشاء طرق للدراجات. تتميز الغابة بموقعها عند الساحل الشمالى لخليج ازمير حيث تتوافر هناك أنواع مختلفة من الطيور بالاضافة الى ممارسة صيد الاسماك.

انطاليا

تعتبر انطاليا أهم مدن تركيا من حيث الهدوء والانسجام فهى تجمع المزيج ما بين الطبيعة الساحلية التى تميزها الشواطئ والخلجان وما بين الطبيعة الجبلية التى يمكنك من خلالها ممارسة التزلج والتسلق القمم الجليدية اثناء فصل الشتاء. بالاضافة الى التعرف على المعالم التاريخية والاثرية المشهورة فى انطاليا

  • شاطئ سيرالي:

شاطئ سيرالى من أحلى شواطئ انطاليا الذى يقع بمدينة أوليمبوس. أكثر ما يميز الشاطئ رماله الصافية و مياه ذات اللون الفيروزى, والاستمتاع باقامة مميزة فى بيوت منعزلة حيث الهدوء والراحة بعيدا عن زحام المنتجعات السياحية.

  • الميناء القديم في أنطاليا:

ميناء انطاليا القديم كان يستخدم فى الماضى للحركات التجارية كالاستيراد والتصدير, اما الآن اصبحت المدينة الساحلية من اهم المقاصد السياحية المميزة فى انطاليا. حيث تتوافر بها افخم المقاهى والمطاعم التى تقدم أشهى المأكولات مع الاستمتاع بمنظر البحر الصافى, بالاضافة الى وجود مرسى يخوت للقيام برحلة بحرية مميزة.

  • المدينة القديمة كاليتشي وبرج الساعة:

من أشهر المناطق السياحية فى انطاليا حيث يرجع تاريخها للحضارة الرومانية التى تميزها وجود الفن المعمارى السلجوقى والعثمانى المتواجد على المبانى الاثرية منها: برج الساعة ، ومسجد تكلي محمد باشا، والمئذنة المبتورة، وبوابة المدينة ذي الأقواس الثلاث. بالاضافة الى توفير فنادق فخمة ومطاعم ومعارض.

طرابزون

مدينة طرابزون من اكثر المدن المميزة فى تركيا فهى تقع شرق أنقرة عاصمة تركيا ومليئة بالمزارات التى تجذب السياح لمشاهدتها والمناظر الطبيعية الخلابة التى تشبه بدرجة كبيرة من الطابع الريفى فى الغابات وتغطى الجبال والشلالات.

  • مرتفعات السلطان مراد:

تشتهر مرتفعات السلطان مراد بروعة شكل الجبال سواء فى فصل الصيف او فى فصل الشتاء فهى تجذب اليها السياح للاستمتاع بجبال مليئة بالخضرة الطبيعية, وفى فصل الشتاء يمكنك الاستمتاع بجبال تغطيها الثلوج وممارسة التزلج والتسلق. كما يمكنك التعامل مع سكان هذه المنطقة ومشاركة احتفالاتهم وزيارة اسواقهم المليئة بالبضائع المصنوعة يدوياً.

  • مغارة تشال:

تعد مغارة تشال ثانى أطول المغارات فى العالم لأنها تتكون من حجر منحوت داخل الجبل والذى يبلغ طول هذا العمق حوالى8كم, كما يبلغ طول الجبل 1050 متر. مما تحتوى مغارة تشال على مقهى وسط الشلالات والوديان الصخرية والمناظر الطبيعية الجذابة.

  • دير سوميلا:

دير سوميلا أهم المعالم التاريخية فى مدينة طرابزون والذى كان يسمى "دير العذراء مريم". يمكنك مشاهده مدينة طرابزون بالكامل من الاعلى حيث يبلغ طوله حوالى 1200 متر. يحتوى دير سوميلا على غرف الكهنة والقساوسة ومناطق العبادة, بالاضافة الى تميزها بالتصميم المعمارى.

بودروم

تعتبر بودروم تضمن أهم المعالم السياحية فهى تجمع بين المعالم التاريخية والمعالم الاثرية التى توضح تاريخ المدينة منذ العصور, بالاضافة الى شواطئها السياحية والمناطق الترفيهية والجبال ذات الشعب الخضراء التى تعطيها منظر طبيعى جذاب.

  • قلعة بودروم:

من أشهر المعالم فى مدينة بودروم والذى تم بناءها "فرسان القديس" لذلك سميت أيضاً "قلعة القديس بطرس" وتتميز بأطلالاتها على ميناء بودروم الدولى. يوجد فى نهاية قلعة بودروم برج عالى يساعدك على مشاهدة الشواطئ الساحلية من الاعلى وأيضاً لحظة غروب الشمس. قلعة بودروم الاثرية مرت بعده مراحل وهم: فى الماضى كانت تستخدم كنيسة, وتم تحويلها الى مسجد, والآن أصبحت القلعة متحف آثرى سياحى يشمل متحف الآثار البحرية.

  • مدرج بودروم:

يتميز مدرج بودروم بأن تم بناءه على الطراز الرومانى الذى يتكون من عدة مدرجات يستقبل حوالى 13 ألف زائر, ويتم اقامة احتفالات وعروض مسرحية فى المنصة. كما يمكنك مشاهده المدينة بأكملها من اعلى المدرجات.

  • كهف وشاطئ بارداكي:

تتميز شاطئ بارداكى بالرمال الناعمة والمياه الصافية ذات اللون الفيروزى مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة بوجود الاشجار والنباتات كما يمكنك الاقامة والاستجمام فى احدى الفنادق بعيداً عن الزحام. كما يوفر مراكز تسوق والمطاعم التى تقدم أشهى المأكولات.

فتحية

مدينة فتحية من أجمل المدن السياحية فى تركيا لأنها تتميز بوجود المساحات الخضراء التى تعطيها منظر طبيعى, وتسلق الجبال لمشاهده المدينة من أعلى القمة, وكما يمكنك الاستمتاع بجولة وسط الوديان, واقامة رحلات بحرية بالقوارب واليخوت وممارسة الانشطة البحرية كالغوص, والسباحة. أيضاً يمكنك الاستمتاع بشواطئها السياحية التى تعد من أجمل الشواطئ. والتعرف على المعالم التاريخية والتراث الحضارات القديمة.

  • خلجان جوتشيك:

يعد خلجان جوتشيك من أشهر وأجمل المقاصد السياحية فى فتحية. خلجان جوتشيك يضم العديد من الخلجان يتوافر فيها 4 مراسى لاقامة رحلات بحرية باليخوت وسط الهضاب الخضراء والغابات والجزر والاستمتاع بمنظر الشواطئ ذات اللون الفيروزى. والتعرف على خليج حمامات كليوباترا الذى يعود للعصور الرومانية.

  • متحف فتحية:

متحف فتحية لديه أهمية سياحية كبيرة لأن من خلاله سوف تتعرف على تاريخ المدينة منذ عهد الليسيين وحتى البيزنطيين. يحتوى متحف فتحية على قطع آثرية ولوحات فنية ومجوهرات ومشغولات خزفية. تتوافر حديقة للمتحف تتزين بالمساحات الخضراء ونافورة. ويوجد بالحديقة أيضاً تماثيل تاريخية منحوتة.

  • جزيرة جيملر:

تعد جزيرة جيملر من أهم المقاصد السياحية فى فتحية. حيث تضم 4 كنائس ومبانى آثرية. تشتهر جزيرة جيملر بوجود مدفن للقديس نيكولاس، المشهور باسم "بابا نويل". تتميز الجزيرة بمناظرها الطبيعية وشواطئها السياحية بالاضافة الى وجود ممر سير بيزنطى يبلغ طوله حوالى 350م, يبدأ من سطح البحر حتى نهاية الجزيرة مما يجعلك لمشاهدة المكان بأكمله من الاعلى والاستمتاع بلحظة غروب الشمس.

بورصة

تحتوى مدينة بورصة على العديد من المعالم والاثار السياحية التى تعود للعصور العثمانية لذلك كانت تعد قديماً العاصمة العثمانية الأولى. بالاضافة الى المناظر الطبيعية التى تجذب اليها السياح لمشاهدتها والغابات والمساحات الخضراء لذلك أطلق عليها السكان المحليين "بورصة الخضراء". تضم بورصة مختلف أنواع السياحة منها: السياحة الطبيعية كالبحيرات, الحدائق, الشلالات, الجبال والسياحة العلاجية التى تتمثل فى حمامات مياه الينابيع والسياحة التاريخية. بالاضافة الى توفير مراكز للتسوق والمقاهى والمطاعم التى تقدم خدمات مميزة مع أشهى المأكولات والاقامة فى افخم الفنادق التى تناسب جميع الميزانيات.

  • جامع بورصة الكبير:

من أكبر الجوامع فى بورصة وتم تصنيفه من ضمن أهم خمسة مساجد فى الحضارة الاسلامية. وقد تم بنائه على الطراز العثمانى فهو يتكون من 20 قبة ومآذنتين بالاضافة الى أروع النقوش والزخارف.

  • حديقة أولوداغ الوطنية:

حديقة أولوداغ الوطنية تعد من أروع المقاصد السياحية فى بورصة. هى حديقة وطنية تجذب اليها السياح للاستمتاع بممارسة الانشطة التى توفرها منطقة جبل أولوداغ الذى يعد من أطول جبال منطقة مرمرة حيث بيلغ ارتفاعه 2543م. فى فصل الشتاء يمكنك تسلق وتزلج الجبل الجليدى, وفى الصيف يمكنك القيام برحلات والاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة مع التخييم وتجربة رحلة مميزة بالتلفريك.

  • ينابيع أويلات:

من أهم وأشهر الاماكن السياحية فى بورصة وأكثر ما يميز ينابيع أويلات بأنها تعد سياحة علاجية للاستشفاء, كما أنها تقع وسط غابة وهذا يمنحك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجذابة والاشجار والنباتات المتنوعة.

مرمريس

تعتبرمرمريس من أروع المدن السياحية فى تركيا. وأكثر ما يميزها  تنوعها بين المعالم السياحية التى تجذب السياح مثل: المعالم الأثرية ، والسياحة الترفيهية، والسياحة الاستجمامية.

  • داليان:

من أجمل المناطق الاثرية فى مرمريس. تتميز بموقعها الاستراتيجى الذى يمكنك الوصول اليه من خلال رحلة بحرية فهى تطل على ساحل البحر, مروراً بشاطئ السلاحف وهذا يمنحك الفرصة لمشاهده أروع وأندر مخلوقات البحر.

  • قلعة مرمريس:

تشتهر مدينة مرمريس بوجود قلعة مرمريس الاثرية والتى تجمع مقتنيات تاريخية ثمينة منها: الأسلحة, والعملات, والمشغولات النسيجية والمعدنية, والمجوهرات.

  • شاطئ اتشملر:

من أروع المقاصد السياحية فى مرمريس. يتميز الشاطئ اتشملر بالرمال الذهبية الناعمة والمياه الصافية ذات اللون الفيروزى. حيث يمكنك الاستمتاع بجو ملئ بالراحة والاستجمام.

:

info@trips-4u.net

:

+201121558068,+201288255725,+201011118185