هولندا

الكاتب: نوران ممدوح
التاريخ: 2020/10/27

تتميز هولندا بموقعها الاستراتيجى الذى يتوسط شمال غرب أوروبا, وتحتوى على 3 جزر فى الكاريبى بجانب وجود الجزر الصناعية وتمت استغلالها وزراعتها. تشتهر هولندا بمملكة الأرض الواطئة بالاضافة الى شهرتها بمنتجات الألبان وكثرة المراعي.

تشتهر هولندا بنهر الراين الذى يعد من أطول أنهار العالم بالاضافة الى وجود أنهار أخرى.

مطار سخيبول أمستردام هو المطار الرئيسي لهولندا وتكون عاصمتها مدينة أمستردام.

  • امستردام:

تعد امستردام عاصمة هولندا وهى من أهم وأروع عواصم العالم لكثرة معالمها السياحية التى تتميز بها وتجذب اليها السياح من جميع انحاء العالم لمشاهداتها والتعرف عليها فهى تضم المعالم التاريخية والحضارية والطبيعة الخلابة.

  • متحف صدق أو لا تصدق:

"صدق أو لا تصدق" ليست مجرد مقولة مشهورة بل أنها بالفعل متحف مشهور فى مدينة امستردام, هذا المتحف من أهم وأشهر متاحف امستردام لذلك يجذب اليه آلاف السياح لمشاهده ما يضمه هذا المتحف من العجائب والغرائب التى ليست فقط مجسمات ولكن يحكى أنها بالفعل حقائق. من أروع المقاصد السياحية التى تناسب العائلات والاطفال والشباب.

  • حديقة فوندل بارك:

تشتهر مدينة امستردام بحديقة فوندل بارك التى تعد من أشهر المعالم السياحية لما تحتويه من المناظر الطبيعة الخلابة وروعة الزهور والاشجار وهوائها النقى وممارسة ركوب الدرجات. كما يمكنك التعرف على المعالم الأثرية فى هذه الحديقة وتوفير أماكن ترفيهيه ومقاهي ومطاعم التى تقدم أشهى المأكولات والاستمتاع بمشاهده العروض الفنية التى تقام يومياً.

  • مرصد آدام:

مرصد أدام من أروع وأشهر المقاصد السياحية التى تشتهر بها امستردام وتناسب الشباب والعائلات والاطفال. مرصد آدام أكثر ما يميزه هو برج شيل والذى يبلغ ارتفاعه 330 قدماً, حيث تتوافر أرجوحة أعلى البرج تمنحك فرصة للاستمتاع بمشاهده المدينة من الاعلى.

  • روتردام:

تتميز مدينة روتردام بموقعها الاستراتيجى بين أوروبا الشرقية وأوروبا الغربية. تحتل روتردام المركز الثانى كونها أكبر مدينة فى هولندا. أكثر ما يميزها كثرة المعالم السياحية التى تشتهر بها وتجذب السياح للتعرف عليها فهى تجمع بين المعالم التاريخية والمعالم الحديثة. بالاضافة الى وجود أكبر ميناء فى العالم ولديه دور كبير فى حركة التجارة العالمية وهو ميناء روتردام.

  • المنازل المكعبة المعلقة في روتردام:

تم بناء هذه المنازل المكعبة المعلقة قديماً لحل أزمة الزيادة السكانية. أما الآن أصبحت مقصد سياحى فى مدينة روتردام. تم انشائها "بيت بلوم" وتشتهر هذه المنازل بأنها تأخذ شكل المكعب ولديه 6 أوجه.

  • حديقة حيوانات روتردام:

حديقة حيوان روتردام تعد من أقدم حدائق حيوان أوروبا. يعد مقصد سياحى مميز يأتى اليه السياح لمشاهده ما تحتويه حديقة حيوان روتردام بداخله من حيوانات وسلاحف وكائنات بحرية نادرة وشبه مهددة بالانقراض. لذلك تم بناء بيئات طبيعية تناسبها منها الأسيوى و الأفريقى. بالاضافة الى توفير أماكن للمقاهى مع الاستمتاع بمناظر الأشجار النادرة.

  • برج يوروماست:

الهدف من بناء برج يوروماست للمراقبة, حيث يصل ارتفاعه 185م تقريبا وهذا أكثر ما يميزه لانه يمنحك الفرصة لمشاهده المدينة السياحية من الاعلى مثل: الميناء والمتحف. كما يمكنك تجربة فريده من نوعها من خلال الهبوط بالحبل.

  • لاهاى:

مدينة لاهاى أهم مدينة فى هولندا. وأشتهرت باسم "مدينة السلام" لما تحتويه من المنظمات العالمية التابعة للأمم المتحدة كمحكمة حقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية. تتميز لاهاى بموقعها عند ساحل بحر الشمال مما يجعلها مقصد سياحى مميز يتوافر فيه منتجعات سياحية.

  • حديقة مادورودام:

حديقة مادورودام عبارة عن هولندا بشكل مصغر وأكثر ما يميز هذا المكان الرائع بأنك سوف تشاهد جميع المعالم السياحية فى هولندا فى حديقة يبلغ مساحتها 200 متر مربع تقريباُ. وهذا دليل عظيم على محافظة وأهتمام الهولنديين على حضارتهم وتخليدها مما يجعل السياح يقبلون عليها للتعرف على معالم هولندا السياحية على شكل مجسمات.

  • رصيف شيفيننغن:

يتميز رصيف سخييفينينغن بموقعه عند بحر الشمال مما يجعله مقصد سياحى مميز على الشواطئ الرملية والمياه الصافية وتوافر مدينة ملاهى للاطفال والكبار. كما يمكنك القيام برحلة بحرية مع ممارسة الغوص. والاقامة فى احدى الفنادق الفخمة التى تناسب جميع الميزانيات.

:

info@trips-4u.net

:

+201121558068,+201288255725,+201011118185