روسيا

الكاتب: احمد معوض
التاريخ: 2020/10/25

  1. تعتبرروسيا من اجمل الوجهات السياحية لتتمتع من المعالم السياحية والثقافية والمناظر الطبيعية الساحرة والاماكن الترفيهية .
  2. تقع روسيا الاتحادية شمالي القارة الآسيوية وتتمتع بنظام حكم جمهوري فدرالي، عاصمة روسيا هي موسكو .
  3. اما اللغة الرسمية فهي الروسية ، عملة روسيا روبل روسي .
  4.  تعتبر روسيا احدي الدول الكبري من حيث المساحة .
  5. من اشهر المدن السياحية في روسيا ( موسكو ، سان بطرسرغ ).

 

 

  1.  سانت بطرسبرغ :

تقع سانت بطرسبرغ في دلتا نهر نيفا شرق خليج فنلندا وقام بتأسيسها " البطرس الاكبر " واطلق علي المدينة الجديدة  اسم " ليننجراد " وقام بتحويل المدينة الي ميناء عسكري ثم تحولت الي مركز هام لصناعة الاسلحة وتضم العديد من معالم روسيا السياحية وتتميز بالطابع العسكري والكلاسيكي .

  1. موسكو :

تتميز موسكو بوجود المعالم السياحية الكثيرة مثل المتاحف ، قصور ، منتزهات وتقع موسكو علي نهر موسكافا غرب روسيا وتعتبر العاصمة الادارية ، ويتميز العمران التاريخي في موسكو بالطراز المغولي

  • الميدان الاحمر :

يعتبر احد اشهرالميادين الشعبية في روسيا شهد ميدان الاحمر العديد من الاحداث المهمة في روسيا ، يأخذ الميدان شكل المربع ويقع بين سوق تجاري  يطلق علية ( كيتاي جورود ) وبين قصرالكرملن ويعتبر الميدان من اهم الاماكن السياحية وتقام فيه الاحتفالات المختلفة ويتميز الميدان وجود العديد من المباني الحمراء الذي اخذ تسمة منها ، يوجد العديد من الحدائق والمنتزهات والاماكن الترفيهية .

  • كرملين موسكو:

يعتبر من افضل معالم موسكو و من اعظم المجمعات المعمارية في العالم وكان مقرا لحاكم روسيا قديما وتم تحويلها حاليا الي متاحف ويوجد العديد من الاثار ومتحف الاسلحة في عهد الامير " ايفان كاليتا "  ويمكن التمتع بجولة سياحية في عدد من القصور الاثرية القديمة  ويوجد اللوحات الفنية  لاشهر الرسامين والمخطوطات التاريخية القديمة  ، يوجد المطاعم والمقاهي داخل الابنية القديمة وكلمة كرملين باللغة الروسية تعني القلعة او القصر . 

  • ساحة القصر  :

      يعتبر هي اكبر واهم ساحة في سانت بطرسبرغ  ويبلغ عمرها حوالي ثلاثة قرون                                   

    وشهدت ساحة القصر العديد من الاحداث الهامة منها الثورة البلشفية وفي                                           

                  عام  1924 تم بناء رقعة شطرنج عملاقة .

·قصر بيترهوف :

يعتبر من اكثر الاماكن لجذب السياح والاكثر شهرة وشعبية ويشار القصر والحديقة الي فرساي روسيا وتم ببناءه بطرس الاكبر ويوجد به حدائق القصر وجود 170 نافورة مياه .

  1. سوتشي :

من اهم المدن الساحلية في روسيا وتقع علي البحر الاسود وتعتبر من اجمل الوجهات السياحية في روسيا ويأتي اليها الكثير من السياح في الشتاء للاستمتاع بالتزلج في المنتجعات ويوجد الحدائق وشواطئ كبيرة ومزارات سياحية .

 

  • حديقة اربورتوم :

تعتبر من اكبر حديقة شبة استوائية في روسيا وتحتوي علي اكثر من 30 فدان في الطبيعة الجميلة ويوجد بها المناظر الطبيعية الخلابة ويوجد بها الانشطة تناسب جميع الاعمار ويمكن ركوب التلفريك .

  • منتجع روزا  خوتور للتزلج  :

يتميز انه منتجع راقي في جميع انحاء العالم ويتميز بالمنحدرات التي قام بتصميمها من اشهر الشركات ويوجد اكثر من 77 كم من المنحدرات للقيام بالتزلق والتزحلق علي الجليد ويناسب جميع الاعمار .

  1.  دولفيناريوم ريفييرا   :

تتميز بوجد الدلافين التي يمكن اللعب والسباحة معها وتضم الدولفيناريوم 6 حمامات السباحة تعيش وتتدرب فيها الحيتان البيضاء والدلافين واسود البحر ويوجد حديقة حيوان مصغرة واشتهرت الدولفيناريوم بعد العروض التلفيزيونية التي يدربون الدلافين بها  .

:

info@trips-4u.net

:

+201121558068,+201288255725,+201011118185