سويسرا

الكاتب: احمد معوض
التاريخ: 2020/10/26

 

  1. سويسرا هي احدى الدول التي تقع في اوروبا وتحديدا في قلب اوروبا ويحيط بها 5 دول اوروبية دولة االمانيا من الشمال وايطاليا والنمسا من الجنوب وامارة لختتشتاين من الشرق و فرنسا من الغرب تعتير سويسرا من البلاد الداخليه لانها لا تحتوى علي اى منفذ بحرى . 

                                                     

  1. تشتهر سويسرا عموما بأجود أنواع الساعات فى العالم وأفضل تذوق لنكهه الشيكولاتة الاصلية.

 

  1. تعتبر سويسرا جنة اوروبا وتشتهر باكبر سلسلة جبال فى العالم وهى جبال الالب السويسرية اعلى قمم جبال فى العالم التى يحلم الكثير بالوصول الى قمتها وجبال جوار والهضبة السويسرية .

 

تتناسب مع كل الاذواق والاعمال لانها تجمع بين كثير من الاشياء المناسبة لكل الاجيال فهى تمتاز بالهدوء والطبيعة الخضراء الساحرة بجانب ايضاً المدن المزدحمة الحصرية ومراكز التسوق وايضاً يوجد فيها اعرق المتاحف.

  1. جينيف:

تعتبر من اجمل المدن السياحية لانها تتمتع بطبيعة خلابة ومناخها الجميل ومراكز التسوق التى توجد فى شوارعها العريقة زيارة جينف لن تنسي .

 

  1. الحديقة الانجليزية:

يرجع تاريخ الحديقة الي نتصف الخمسينات من أروع الاماكن التى تستحق الزيارة فى رحلة جينيف وهى مجانية, تحتوى على  6500 زهرة من أنواع مختلفة ونادرة .أهم ما يميز الحديقة ساعة جينيف وهى مصممة من الازهار والحشائش الخضراء مع عقارب الساعة المنضبطة وحقيقية وهى تعكس الطبيعة الخلابة لسويسرا.

  1. نافورة جينيف:

من أجمل الاماكن التى تستحق الزيارة ايضاً فى جينيف وهى نافورة تصل تدفق مياهها الى 140م مما يجعلها أطول نافورة فى العالم, توجد فيها أيضاً وحدات اضاءة ملونة تنير فى المساء مما يجعلها مبهجة وتقع النافورة على احدى خفاف البحيرة.

  1. ساحة الامم:

تتميز بتصميمها الفريد, وهى تقع فى قلب جينيف أمام مبنى الامم المتحدة وتتكون من أرضيات جرانيت بألوان مميزة ترمز للدول المختلفة للمنظمة وتحتوى الساحة على 12 نافورة صغيرة, كما يميزها أيضاً نصب الكرسى المكسور هو كرسي خشب احدى ارجلة مكسورة دليلا علي ما يتم في الحروب بسبب الالغام مما تصل الي فقد الانسان جزء من اطرافه .

  1. زيورخ:

 

من افضل المدن السويسرية ويوجد بها مطار سويسرا الرئيسى وهى مدينة متنوعة بالنسبة للسياحة فهى مليئة بالمتاحف والجبال الثلجية والبحيرات والمسارح وأفضل المدن لتسوق, أفضل الشيكولاتات وشراء أفضل الساعات من شارع بانهوف.

  1. بحيرة زيورخ:

 

وهى من أجمل الرحلات التى يمكن القيام بها حيث ركوب قارب يسير بك فى البحيرة وتتميز البحيرة أيضاً بجانب رحلات القوارب وجود عدد كبير من المطاعم والكافيهات التى تزين ضفاف البحيرة وغالبا تنتهي رحلة القارب إلى مدينة زيوريخ أو كوسناخت نهاية أو مدينة رابيسفيل .

  1. حديقة حيوان زيورخ:

 

يعود تاريخها اي القرن الثامن عشر وهى تقع تقريبا فى منتصف المدينة تعتبر من أفضل الاماكن لنزهة العائلات والاطفال وتحتوى الحديقة على 300 نوع مختلف من الحيوانات وتتميز أيضاً الحديقة بموقعها القريب من بحيره زيورخ والاطلالة الساحرة على الطبيعة الخلابة.

  1. حديقة حيوان زيورخ:

 

يعود تاريخها اي القرن الثامن عشر وهى تقع تقريبا فى منتصف المدينة تعتبر من أفضل الاماكن لنزهة العائلات والاطفال وتحتوى الحديقة على 300 نوع مختلف من الحيوانات وتتميز أيضاً الحديقة بموقعها القريب من بحيره زيورخ والاطلالة الساحرة على الطبيعة الخلابة.

  1. شارع بانهوف شتراسية :

حيث يمتد الشارع من محطة قطار زيورخ المركزية وحتى البحيرة وهو من أفضل الاماكن للتسوق حيث يضم أكبر مراكز تسوق التى تعرض أفخم وأشهر الماركات العالمية ويضم أيضاً شارع بانهوف افضل المطاعم والمقاهى.

 

  1. لوغانو:

 

تعتبر من أفضل واهدأ مدن سويسرا وتتميز بطبيعتها الخلابة وتشتهر لوغانو التى يوجد حولها معظم المعالم السياحية الطبيعية الخلابة.

  1. بحيرة لوغانو:

وهى أشهر بحيرة جليدية وتبلغ مساحتها 50 كيلو وهى الفاصلة بين دولة سويسرا وايطاليا ويمكن هناك التزلج على الجليد وركوب القوارب.

  1. جبل مونتى سالفاتورى:

ويعتبر من الجبال المقدسة فى البلاد والتاريخية منذ سنة 1200 ويبلغ ارتفاعها 600م ويمكنك من اعلى الجبل التمتع بمشاهده بانورامية للمدينة وبجبال الالب التى تقع غرب لوغانو.

 

 

:

info@trips-4u.net

:

+201121558068,+201288255725,+201011118185