مدينة الجيزه

الكاتب: مارينا صلاح شنوده
التاريخ: 2020/09/09

 معلومات عن الجيزه
تتميز مدينة الجيزه باحتوائها علي الكثير من المعالم الاثريه وتعتبر من اهم المناطق الاثريه في مصر بعد الاقصر واسوان وتتميز بالمناخ المعتدل الذي يتيح لك التمتع بزيارة هذه المعالم السياحيه واليكم بعضا من هذه المعالم :  

 

 

1.اهرامات الجيزه

- يمكنكم الاستمتاع باحدي عجائب الدنيا السبعه وهي اهرامات الجيزه والتي تنقسم الي ثلاث اهرامات رئيسيه خوفو، خفرع ومنقورع ويحيط بهما عدد من الاهرامات الصغيره فالشكل الهرمي لدي الفراعنه كان له دلاله  فارتبط لديهم بفكرة نشأة الكون فاعتقدوا ان الهرم هو اداه تساعد المتوفي في الوصول الي السماء .بنيت الاهرامات من الحجر الجيري العاكس للاشعة الشمس تحتوي علي ثلاث غرف دفن واحده منهم مخصصه لمدفن الملك واخري مخصصه لمدفن الملكه.
 

2.ابو الهول
هو تمثال اسطوري جسمه جسم اسد وراسه علي شكل انسان وهو يجمع بين قوة الاسد وحكمة الانسان ويعتقد ان الذي بناه هو الملك خفرع يقع علي هضبة الجيزه ويعتبر حاميا لها ، يمكنك الاستمتاع بعرض الصوت والضوء ليلا والذي تعرض معلومات عن الحضاره المصريه القديمه خاصة الاهرامات وابو الهول .

3.هرم سقاره المدرج
بني هذا الهرم في جنوب الجيزه ليبقي قبرا للملك سوزر ويتكون الهرم من 6 مصاطب فوق بعض لذالك سمي بالهرم المدرج  ووجد داخله تمثال الملك زوسر وهو الان في المتحف المصري .

4.الهرم المائل بدهشور
هو احدي ثلاث اهرامات شيدهم الملك سنفرو سمي بالهرم المائل لان بعد ان وصل مهندسو الملك سنفرو الي ارتفاع معين قامو بتغير زاوية الهرم حتي يتم اكتماله لذالك سمي بالهرم المائل وبهذا توصلوا الي كيفية بناء هرم كامل وقاموا ببناء الهرم الاحمر .


 

6. متحف مركب الشمس
هو متحف مركب خوفو بني في نفس المكان الذي اكتشف فيه المركب لاول مره في احدي الجهات الخاصه بالملك خوفو والمتحف يعرض كيف كان يتم بناء المركب الفرعوني.

7.القريه الفرعونيه
تقع القريه الفرعونيه في شارع البحر الاعظم حيث يمكنك محاكاة واقع الفراعنه من خلالها حيث انها تقدم مجموعه من العروض لاناس حقيقيون يرتدون ملابس الفراعنه ويقومون بعرض حياة المصري القديم ويقوم السائح بروؤية هذا العرض من خلال رحله نيليه وتضم القريه الفرعونيه مجموعه من الفنادق مثل متحف مقلد من مقبرة الملك توت عنخ امون ومتحف التحنيط الذي يستعرض مهارة المصري القديم في التحنيط وعلاج المرضي .

  


 

:

info@trips-4u.net

:

+201121558068,+201288255725,+201011118185