أوروبا

مقالات

انجلترا

انجلترا

تعد إنجلترا من أكبر الدول في المملكة المتحدة و من أهم المناطق الحضرية في الإتحاد الأوروبي و تتميز بطقسها الرطب نسبيا و من أشهر معالمها قصر باكنغهام و مدينة ليفربول التى تعد من اجمل المدن السياحية.

اليونان

اليونان

تحتل دولة اليونان موقعاً مميزاً و تشتهر بكثرة الجزر التابعة لها و شواطئها ذات الرمال البيضاء حيث تتميز بمناخها المعتدل والمناظر الطبيعية الخلابة والآثار الكلاسيكيّة التاريخية .

النمسا

النمسا

تعد النمسا من أكثر الدول الأوربية المناسبة للقيام برحلة سياحية مميزة. تحتل دولة النمسا موقعاً مميزاً فى قارة أوروبا فهى تقع فى وسط اوروبا, وتكون عاصمتها مدينة فيينا السياحية. كما انها تستخدم اللغة الالمانية كلغة رسمية لها بجانب لغات الاخرى منها: اللغة البولندية, واللغة الكرواتية. ويعد مطار فيينا الدولى هو مطار النمسا الرئيسى. كما أن عملة اليورو هى العملة التى تستخدم فى دولة النمسا

بلجيكا

بلجيكا

تقع بلجيكا في غرب أوروبا و تتميز بمناخ بحري معتدل و من أشهر المدن داخلها بروكسل كونها العاصمة تجذب العديد من الزوار سنوياً، فا شوارعها نابضة بالحياة، وهي مدينة عتيقة كما انها احدى الدول الصناعية الهامة في أوروبا.

رومانيا

رومانيا

تعد رومانيا من أهم البلدان السياحية التى تمنحك أروع تجربة عند القيام برحلة سياحية مميزة. وأيضاً تعد من أكثر بلدان شرق أوروبا تجذب السياح اليها وهذا لانها تشمل العديد من المعالم السياحية والمعالم الطبيعية والتى تجمع بين الجبال والغابات والسهول والانهار كنهر الدانوب. بجانب المعالم الاثرية والتاريخية العظيمة والتى تحكى عن تاريخ البلد منها: قلعة بيليش وقلعة بران والبلدة القديمة والمتاحف والمعارض. العملة التى تستخدم فى رومانيا: ليو رومانى, كما ان اللغة الرسمية هى اللغة الرومانية.

المجر

المجر

معلومات عن المجر تعد المجر من أهم البلدان السياحية والتى تم تصنيفها أهم دول العالم للقيام برحلة سياحية مميزة. تتميز المجر بموقعها الاستراتيجى فى وسط أوروبا وهذا يساعد السياح على زيارتها. تشمل المجر العديد من المعالم السياحية والمعالم الطبيعية والتى تجمع بين الهضاب والسهول والانهار كنهر الدانوب. بالاضافة الى المعالم الاثرية والتاريخية العظيمة كالمتاحف والمعارض.

البوسنة والهرسك

البوسنة والهرسك

تشتهر البوسنة والهرسك ببيئتها الطبيعية وتراثها الثقافي الموروث من ست حضارات تاريخية و هى بلد إسلامي في جنوب شرقي أوروبا و اكتسبت البوسنة اسمها على الراجح من اسم أشهر أنهارها، وهو نهر البوسنة و تشتهر أيضا بموسيقاها المميزة والفريدة وهندستها المعمارية.

روسيا

روسيا

تعد روسيا أكبر دولة في العالم من حيث المساحة ومتعددة الجنسيات، عاصمتها هى موسكو وهي مدينةٌ ضخمةٌ جدا بها الكثير من المراكز الاقتصادية والثقافية و تعتبر روسيا بلداً ذو ثقافة عريقة غنية ساهمت بقرضٍ كبير في التراث الثقافي العالمي.

سويسرا

سويسرا

سويسرا هي واحدة من الدول التي تقع في قلب قارة أوروبا، وتتميز بأنها بلداً تضم الكثير من الثقافات واللغات المتنوعة، بالإضافة إلى جمال طبيعتها، ومناظرها الخلابة، وجبالها، وأنهارها التي تجذب الكثير من الزائرين، عاصمتها مدينة بيرن و يقع فيها أشهر الجبال في العالم ماترهورن.

اسبانيا

اسبانيا

تشتهر السياحة فى اسبانيا بأنها تجمع بين المعالم التاريخية والثقافية والعوامل الطبيعية, والمناخية, والجغرافية. بالاضافة الى الفنادق الفخمة التى تم تصنيفها من احسن واعلى الفنادق فى خدماتها على مستوى أوروبا. تجذب اسبانيا اليها ملايين السياح للاستمتاع والتعرف على معالمها السياحية المشهورة.

هولندا

هولندا

تتميز هولندا بموقعها الاستراتيجى الذى يتوسط شمال غرب أوروبا, وتحتوى على 3 جزر فى الكاريبى بجانب وجود الجزر الصناعية وتمت استغلالها وزراعتها. تشتهر هولندا بمملكة الأرض الواطئة بالاضافة الى شهرتها بمنتجات الألبان وكثرة المراعي. تشتهر هولندا بنهر الراين الذى يعد من أطول أنهار العالم بالاضافة الى وجود أنهار أخرى.

المانيا

المانيا

يعرف عن المانيا بأنها مقصداً مميزاً تجذب اليها السياح من جميع انحاء العالم. فهى مليئة بالمعالم السياحية فكل مدينة فى ألمانيا لها مميزات رائعة وجذابة عن الاخرى.

فرنسا

فرنسا

تتميز فرنسا بأنها أكبر دول الاتحاد الاوروبى بالاضافة الى امتلاكها لاجمل مناظر طبيعية خلابة مما أطلق عليها "جنة الله على الارض"

ايطاليا

ايطاليا

صنفت ايطاليا للمركز الخامس لانها أكثر دولة تجذب السياح يلجأ اليها السياح من جميع انحاء العالم ليتعرفوا على المعالم السياحية والاثرية التى تشتهر ايطاليا بها مثال: برج بيزا المائل, والكولوسيوم. تشتهر ايطاليا بالازياء ومن أشهر الماركات الايطالية: جوتشى, أرمانى, برادا.

تركيا

تركيا

تضم تركيا العديد من المعالم السياحية الجذابة المختلفة فالسياحة فى تركيا تتنوع ما بين السياحة التاريخية والسياحة الدينية والسياحة العلاجية والمناظر الطبيعية الخلابة. فسوف تتعرف أيضاً على المساجد العثمانية القديمة, والقلاع الرومانية, والكنائس البيزنطية, والمباني اليونانية.