اليونان

اليونان

الكاتب: احمد معوض
التاريخ: 2020/04/10

  1. تعتبر اليونان من اجمل الوجهات السياحية لوجود المناظر الطبيعية والمعالم الاثرية وموقعها الساحلي المميز في شبة جزيرة البلقان ووجود المئات من الجزر يبلغ عددها حوالي 2000 جزيرة.
  2. تتميز اليونان بالمناخ المناسب للسياحة لاطلالتها علي البحر الابيض المتوسط.

 تعتبر اليونان من اكثر الاماكن الجذابة للسياح لوجود المنتجعات الفاخرة علي الرمال الذهبية والشواطئ الرائعه وينابيعها الحارة ووجود الحضارة التاريخية 

  •  اثينا:

من اشهر الاماكن التي تجمع بين الاماكن الطبيعية والمعالم الاثرية والفن والثقافة وتعتبر من اجمل الوجهات السياحية وتعتبر هذه المدينة من اقدم المدن الحضارية ويمتد تاريخ اليونان اكثر من 3400 سنة، وكانت مقرا للامبراطورية البيزنطية والرومانية ، وتتميز بوجود الكثير من المعالم الاثرية والمعارض ،الفنون ، التحف ، التماثيل ، مراكز التسوق

  • اكروبوليس اثينا :

هي كلمة تعني ( مرتفع او عالي ) وهو عبارة عن معبد وقلعة فوق تلة صخرية بقلب مدينة اثينا ويوجد 3 معابد يرجع الي القرن الخامس ومن اشهرها                      

     1- " البارثينون "  وهو اكبر معبد بناه اليونانيون يتكون هذا المعبد من 58 عمود مزين بزخارف .

2 - معبد "اثينا " هو اصغر معبد في الاكروبوليس ويتكون من 6 اعمدة  علي هيئة تماثيل .

  3 - معبد ارخثيون وهو يتميز ذو الفن الراقي.

  • متحف اكروبول :

يعتبر من ابرز المعالم السياحية في اثينا حيث يتم فيه عرض اهم القطع الاثرية التي تم جمعها من جبل الاكروبول والمنحوتات والحضارة اليونانية القديمة وهو عباره عن هيكل مبني من الزجاج الصلب وبه مساحات عرض مضيئة لتضم اكثر من 300 تحفة فنية والذي قام بتصميمة المعماري السويسري "برنارد تشومي " 

  •  سانتوريني  :

جزيرة سانتوريني اشهر جزيرة بين الجزر اليونانية وتعتبر افضل جزيرة في العالم لانها تجمع العديد من وسائل الجذب السياحي مثل الشواطئ الرائعة ، المناظر الطبيعية                               وتكونت هذه الجزيرة من الانفجارات البركانية التي تسمي " ثيرا " وسميت بهذا الاسم نسبة للبركان وتم بناء المعابد علي شكل مكعبات سيكلاديك بيضاء اللون وتعتبر من اجمل الجزر لقضاء شهر العسل بها لرومنسيتها و الاجواء الهادئة .

  • الشاطئ الاحمر :

اطلق علي هذا الشاطئ اسم ريد بيتش ويقع علي مسافة قريبة اوكروتيري ويعتبر من اكثر الشواطئ ازدحاما لوجود المناظر الطبيعية الخلابة والصخور البركانبة الحمراء والسوداء ويعتبرلوحة فنيه مع مياه البحر الزرقاء .

  • شاطئ كماري :

من اجمل الشواطئ في اليونان ويقع علي بعد 10 كم من فيرا ويتميز هذا الشاطئ بالرمال السوداء ويوجد بهذا الشاطئ صخرة كبيرة مشهورة تسمي " ميسا فون "                                    

ويوجد  الانشطة الترفيهية مثل الرياضيات المائية ،الاستلقاء علي الشاطئ ،الاستمتاع بحمامات الشمس ويوجد مطاعم ، فنادق ، مقاهي .

 رودس   :

تعتبر من اشهر الجزر في اليونان وتشتهر باسم جزيرة " الفرسان " وتشتهر بالهدوء والاسترخاء ، يوجد تمثال رودس العملاق الذي تشتهر به الجزيرة ويعتبر من عجائب الدنيا  السبع القديمة ولكنه تدمر اثر زلزال ومصنوع من البرونز وتعتبر مدينة رودس من التراث العالمي ويوجد بها الشواطئ الذهبية ، التلال الخضراء .

  • خليج انتوني كوين:

سمي هذا الشاطئ علي اسم المخرج والممثل الامريكي " أنتوني كوين " وقام بشراء خليج معزول في جزيرو رودس ليقام مركز دولي للفنانين وصانعي الافلام مما ادي الي شهرة هذه الجزيرة ويعتبر من اجمل الخلجان في جزراليونان .

  • قصرالسيد الاكبر لفرسان رودس   :

يتميز هذا القصر بوجود المعالم الاثرية والمعمارية ومن اشهرها قصر السيد الاكبر الذي كان في الاصل قلعة بيزنطية وتم بناءها في نهاية القرن 7 بعد ان تم تحويله الي لمقر السيد الاكبر في القرن 14 والان تم تحويلة الي متحف .

:

info@trips-4u.net

:

+201121558068,+201288255725,+201011118185