لبنان

الكاتب: احمد معوض
التاريخ: 2020/10/19

  1. تتميزلبنان بالكثيرمن المعالم السياحية الثقافية والاثرية التي تمتد علي اجزاء مختلفه ومنها اطلال بعلبك وتعتبر مدينة بعلبك من اهم معالم لبنان التاريخية.
  2. تتميز لبنان بطقس رائع طوال العام فعند السفر في الصيف تستمتع بشواطئها الرائعه  ذات المياه الصافية وطبيعتها الخلابة وعند السفر في الشتاء تستمتع بالتزلج علي الجليد والصعود الي الجبل بالتلفريك.
  3.  تشتهر لبنان بالطعام البناني التي له طابع خاص غير موجود في اي بلد عربيه اخري .

تتميز عاصمه بيروت يوجد بها اروع المزارات السياحية التي يأتي اليها السياح وتجذبهم 

  1.  بيروت:

تعتبربيروت العاصمة من اهم مناطق السياحة في لبنان ويطلق عليها باريس الشرق وتوجد بها مراكز التسوق لاشهر الاماكن العالمية وتوجد مناطق سياحية وترفيهية ويوجد بها المطاعم الفاخرة التي تقدم اكلات لبنانية او الاسيوية او الاوروبيه تعتبر بيروت عاصمة الموضة في البلاد وتشتهر بالمصممين المحليين مثل ايلي صعب وريم أكرا .

  • منطقه وسط بيروت :

توجد بهذه المنطقة المزارات السياحية مثل مسجد محمد الأمين ، ساحه الشهداء يوجد بها مناطق ذات الطابع الشعبي  "ساحه النجمة"  التي يوجد بها انواع المتاجر المختلفة ومحلات بيع الهدايا والتذكارات والمقاهي الشعبية التي تجذب السياح.

  • منطقة الروشة :

تعتبرمن  الصخور البحرية الطبيعية الاكثر شهرة حول العالم واكثرالاماكن اقبالا من السياح و تتميز "بصخرة الروشة" وهي عبارة عن مجموعة من الصخور التي يوجد بها تشكيلات رائعه المنظر .

  • متحف الوطني:

يعتبر من افضل الاماكن السياحية في بيروت ويتميز بالتاريخ الغني الذي يعود اكثر من 5000 سنه ويوجد بها صالات العرض ومقتنييات التاريخية الاثرية القديمة .

  1. جونية :

لقبت جونية لقب عروس الشاطي البناني ويوجد بها اجواء رومانسية وشاعرية تمنح الزائر الشعور بالراحة والسترخاء واطلق عليها بمدينة الليمون لانتشار زراعه الليمون بها.

  • كازينو لبنان  :

      يعتبر من اهم المزارات الترفيهية في لبنان ويكون مركز للفرق الفنية العالمية التي       تعرض عليها فنونها ويقوم بزيارتة الفنانون والمثقفون وتقام فيه المؤتمرات الدولية.

·      تلفريك حريصا :

يعتبر من اهم فاعليات السياحه في جونية يساغرق رحله مدتها 9 دقائق علي ارتفاع     اكثر من 550 متر لتستمتع بالمناظر الطبيعية وتبدء الرحله من المحطة الرئيسية     ليمر فوق الشارع العام والابنية السكنية 

  • مغارة جعيتا :

تعتبر من اهم المعالم السياحية في لبنان ويطلق عليها جوهرة السياحة وهي عبارة عن كهفين علوي وسفلي بالتشكيلات المكونة من صواعد ونوازل علي احجام ضخمة والمغارة العلوية هي المغارة الجافة يبلغ طولها حوالي 2200م

والطبقة السفلية هي التي تغمرها مياة مجري نهر الكلب .

 

  1. صور:

تتميز مدينة صور بجمالها الطبيعي وسحرها ويعتبرعاصمة الفن والثقافة في لبنان       ويوجد بها مراكز الفنية التي لاتنقطع عنها العروض المحلية والعالمية علي مدار العام   ويوجد بها مراكز التسوق والمطاعم الفاخرة.

  • محمية شاطئ صور الطبيعية :

تعتبر من اكثر الاماكن جمالا في كل الاراضي اللبنانية والاكبر مساحة وهي عبارة عن ثلاثة اجزاء جزء للسياحة ،جزء للحماية ،جزء للزراعة والاثار .

  • اثار مدينة صور :

تعتبرمدينة صور تمتلك مفاتيح البحر المتوسط والذي تركة الرومان من قلاع حربية وقصور ومباني كثيرة وهي من اهم المناطق التاريخية والاثرية التي تكون اقبال الجميع عند السياحة في لبنان .

  1. طرابلس   :

تتميز هذه المدينة غناها باثار القدماء خلال العصور المختلفة وتتمثل فيها اثار الحضارة العربية والرومانية والفينيقية ويمكن التسوق في حي الرومان او حي المماليك ويعتبر احد عوامل جذب السياح من كل مكان .

  • قلعه طرابلس :

تعتبير من اكبر القلاع الموجودة في لبنان وتتميزببنائها الضخم وتبعد حوالي عن البحر ميلين ولها موقع استراتيجي هام وتعتبر من اهم المزارات التاريخية للزائرين.

  • مسجد المنصوري الكبير :

يعتبر المسجد من اقدم واكبر مساجد لبنان وهو قريب من سوق الصاغة وسوق العطارين والقلعه بمدينة طرابلس ومن اهم المزارات التي يوجد بها الاثار الدينية والتاريخية ويتميز بجمال الفن الاسلامي والنقوش الاسلامية 

:

info@trips-4u.net

:

+201121558068,+201288255725,+201011118185