مدينة الغردقه

مدينة الغردقه

التاريخ: 2020/10/10

معلومات عن الغردقة

سميت الغردقة قديما بأسم "هرغادة" وذلك لأن كان يوجد منطقة صحراوية تسمى "ديشة هرغادة" سابقا.

فى هذه الفترة كانت الغردقة عبارة عن منازل بدائية يعيش فيها البدو فى منطقة السقالة، والذين يعملون فى صيد الأسماك واللؤلؤ. بعد ذلك تطورت الغردقة لتصبح مقصد سياحى يزورها السياح من جميع أنحاء العالم.

تعتبر مدينة الغردقة رابع مدينة داخل محافظة البحر الأحمر من حيث المساحة، حيث تطل المدينة من الجهة الشرقية على ساحل البحر الأحمر، وتحيط جبال البحر الأحمر من الجهة الغربية، كما تقع شمالها مدينة رأس غارب، ومن جنوبها مدينة سفاجا.

افضل فصول السنة مناسبة للاستمتاع فى الغردقة هم: فصل الربيع والخريف.

يستطيع السايح الوصول الى مدينة الغردقة عن طريق: مطار الغردقة الدولي الذى يبعد عن الغردقة 5 كم، او عن الطريق البرى: الذى يبلغ طوله 455 كم.

من هنا سوف نوضح اهم الاماكن السياحية التى يمكنك زيارتها واهم الانشطة التى يمكنك القيام بها والاستمتاع بأجمل اجازة سياحية فى مدينة الغردقة الرائعة.

يوجد فى الغردقة العديد من المنتجعات السياحية التى تميزها مثل: الجونة، سهل حشيش، سوما باى، مكادى باى.

ومن أهم الجزر: الجفتون، مجاويش، أبو رمادا، أبو منقار، الفنادير, شدوان

جزيرة الجفتون:

جزيرة جفتون هى من اهم وأشهر الجزر فى الغردقة كما انها تعتبر الجزيرة الوحيد التى تسمح باستقبال السياح, تضم جزيرة جفتون الكثير من مواقع الغوص والتى يبلغ عددها 14 موقع غوص, يمكنك الاستمتاع بمشاهده الشعب المرجانية كما يمكنك مشاهدتها من خلال رحلة بحرية بالقارب وهذا من كثرة صفاء الماء بالاضافة الى تميزالجزيرة برمال ناعمة. تعد جزيرة جفتون أول محمية طبيعية فى البحر الأحمر حيث انها موطن لطيور النورس وتشمل عدد كبير منها والتى تبلغ حوالى 50% من طيور النورس المتواجده فى العالم. بالاضافة الى وجود انواع عديدة ومختلفة من الزواحف والطيور والحيوانات البحرية.

أبو رمادا:

يطلق على هذا المكان اسم (حوض الأسماك) لانه يحتوى على عدد كبير من الحياة البحرية. كما تعتبر منطقة غوص مشهورة بالقرب من الغردقة حيث تم بها تدريب الغواصين المبتدئين.

أبو منقار:

اطلق على الجزيرة اسم أبو منقار نتيجة لشكل الطرف الشرقى الذى يحتوى على لسان رملى متعرج داخل البحر يشبه منقار الطيور. تشمل جزيرة أبو منقار العديد من أشجار المنجروف الذى بيلغ طوله أكثر من 5 أمتار, بالاضافة الى وجود دلافين وانواع مختلفة كتيرة من الطيور المهاجرة منها: الطائر الشماط ومالك الحزين.

شدوان:

تعد جزيرة شدوان من اكبر جزر شعاب مرجانية في مضيق جوبال, تشمل الجزيرة شمالا جدار من الشعاب المرجانية بشكل شبه عمودى تحتوى هذه الشعاب المرجانية على العديد من الاسماك المتنوعة المختلفة وسلاحف والدلافين.

:

info@trips-4u.net

:

+201121558068,+201288255725,+201011118185